- Teacher: Amina BENHAMADI
- Teacher: HADJAR ASSIA
- Teacher: benhammou abdellah
- Teacher: KHELIFA Hadj

تتضمن هذه المادة مجموعة من المحاضرات في مادة التسويق الاستراتيجي المبرمجة لطلبة السنة الثالثة ليسانس تسويق، وتشمل هذه المطبوعة على اثنى عشر محاضرات تضمنت مختلف المفاهيم حول البيئة والبيئة التسويقية، الاستراتيجية والاستراتيجية التسويقية، استراتيجيات تقسيم السوق واستراتيجيات المزيج التسويقي، وآخرا وليس أخيرا، الخيار الاستراتيجي واختيار الاستراتيجية المناسبة.
حيث تركز على التسويق الاستراتيجي وأهميته في منظمة الاعمال وتوضح العلاقة بين الاستراتيجية التسويقية والخطة الاستراتيجية العامة للمنشأة.
أهداف المطبوعة:
تسعى هذه المادة إلى تزويد الطالب بمهارات التحليل والتخطيط التسويقي وتمكينه من كتابة خطة تسويقية متكاملة لذا تهدف هذه المطبوعة إلى:
§ التعرف على طبيعة ودور البيئة والبيئة التسويقية في منظمات الأعمال والعلاقة بينهم وبين التخطيط الاستراتيجي على مستوى المنظمة.
§ القدرة على تحديد وتحليل القوى والعوامل الداخلية والخارجية المؤثرة على عملية التخطيط الاستراتيجي للأنشطة التسويقية.
§ القدرة على تحديد وتحليل عناصر ومكونات الخطط التسويقية الاستراتيجية والتكتيكية وكيفية إعدادها وأساليب تقييمها.
§ القدرة على ربط المفاهيم التسويقية وعناصر المزيج التسويقي ببعضها بشكل متكامل منطقيا والتعبير عنها في صورة خطة تسويقية مترابطة.
المتطلبات السابقة:
· معرفة مسبقة بالتسويق .
· معرفة بالتحليل الاستراتيجي.
· المعرفة المسبقة بأدوات التحليل الاستراتيجي.
تصنف هذه المادة في الوحدة الأساسية، الحج
- Teacher: DERKAOUI ASMA
- Teacher: BRAINIS Abdelkader